نموذج دن ودن
تابعونا على التلغرام والواتس t.me/molemnady
أنماط التدريس للمعلمين
تم تطوير هذا النموذج لاستخدامه في جميع المستويات لتحسين الأداء الأكاديمي لجميع الطلاب، ولى وجه الخصوص،
الطلاب ضعيفي الإنجاز. الهدف العام من النموذج هو تحسين عملية التعلم من خلال مطابقة أنماط التعلم الفردية مع
الطرق المناسبة للتعلم.
مبني على نظرية أن كل فرد لديه Dun & Dun نموذج التعليم بالصيغة التي وضعتها الدكتورة دن والدكتور دن
مجموعة فريدة من الخصائص البيولوجية والتطويرية الفريدة التي تؤثر في كيفية تعلم الفرد للمهارات والمعلومات
الجديدة. من المتفق عليه أن الطلاب يتعلمون بشكل مختلف. في استخدام النموذج يجب أن يلتزم المعلمون والإداريون
والموظفون بالمبادئ التالية:
1. معظم الأفراد يمكن أن يتعلموا.
2. بيئة التعليم، وموارده، وطرقه يجب أن تستجيب لأنماط التعلم المختلفة.
3. لكل شخص نواحي قوة في التعلم، ولكن للأشخاص المختلفين نواحي قوة مختلفة.
4. تفضيلات التعلم للأفراد موجودة ويمكن قياسها بشكل موثوق.
5. توفر بيئة تعليمية وموارد وطرق مطابقة لتفضيلات الطلاب، تجعلهم يحققون إنجازا أفضل وعلامات أعلى مما
لو كانت غير مطابقة لتفضيلاتهم.
6. معظم المدرسين يمكن أن يتعلموا استخدام أنماط التعلم باعتباره حجر الزاوية للتعليم.
7. يمكن أن يستثمر معظم الطلاب نواحي القوة التي لديهم للتعلم عند التركيز على مواد دراسية جديدة أو صعبة.
تعريف
"نمط التدريس هو الطريقة التي يبدأ كل متعلم التركيز على المعلومات الجديدة والصعبة، وهضمها، والإبقاء عليها."
"... تفرض الوراثة والبيئة مجموعة من الصفات الشخصية تجعل طريقة تدريس معينة فعالة لبعض الطلبة وغير فعالة
للآخرين..
تابعونا على التلغرام والواتس t.me/molemnady
أنماط التدريس للمعلمين
تم تطوير هذا النموذج لاستخدامه في جميع المستويات لتحسين الأداء الأكاديمي لجميع الطلاب، ولى وجه الخصوص،
الطلاب ضعيفي الإنجاز. الهدف العام من النموذج هو تحسين عملية التعلم من خلال مطابقة أنماط التعلم الفردية مع
الطرق المناسبة للتعلم.
مبني على نظرية أن كل فرد لديه Dun & Dun نموذج التعليم بالصيغة التي وضعتها الدكتورة دن والدكتور دن
مجموعة فريدة من الخصائص البيولوجية والتطويرية الفريدة التي تؤثر في كيفية تعلم الفرد للمهارات والمعلومات
الجديدة. من المتفق عليه أن الطلاب يتعلمون بشكل مختلف. في استخدام النموذج يجب أن يلتزم المعلمون والإداريون
والموظفون بالمبادئ التالية:
1. معظم الأفراد يمكن أن يتعلموا.
2. بيئة التعليم، وموارده، وطرقه يجب أن تستجيب لأنماط التعلم المختلفة.
3. لكل شخص نواحي قوة في التعلم، ولكن للأشخاص المختلفين نواحي قوة مختلفة.
4. تفضيلات التعلم للأفراد موجودة ويمكن قياسها بشكل موثوق.
5. توفر بيئة تعليمية وموارد وطرق مطابقة لتفضيلات الطلاب، تجعلهم يحققون إنجازا أفضل وعلامات أعلى مما
لو كانت غير مطابقة لتفضيلاتهم.
6. معظم المدرسين يمكن أن يتعلموا استخدام أنماط التعلم باعتباره حجر الزاوية للتعليم.
7. يمكن أن يستثمر معظم الطلاب نواحي القوة التي لديهم للتعلم عند التركيز على مواد دراسية جديدة أو صعبة.
تعريف
"نمط التدريس هو الطريقة التي يبدأ كل متعلم التركيز على المعلومات الجديدة والصعبة، وهضمها، والإبقاء عليها."
"... تفرض الوراثة والبيئة مجموعة من الصفات الشخصية تجعل طريقة تدريس معينة فعالة لبعض الطلبة وغير فعالة
للآخرين..
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
شكرا لكم